تعرف على فريقنا

ساهر محي الدين الشيخ

كبير مسؤولي الحماية    

حاصل على البكالوريوس في الشريعة والقانون من جامعة العالمية الاسلامية عام 2005. وحصل على دورات جامعية في القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي وكذلك قانون اللاجئين الدولي. وقد بدء العمل مع المفوضية منذ 1996 في باكستان، العراق، الكويت، موريتانيا وليبيا وحاليا انضم الى الممثلية الاقليمة لمكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي في منصب كبير مسؤولي الحماية. 

أحمد محسن

النائب المكلف لممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي وكبير مسؤولي العلاقات الخارجية 

أحمد محسن  حاصل على ثلاث شهادات ماجستير في القانون الدولي لحقوق الإنسان، العدالة الجنائية الدولية، و إدارة المخاطر، الكوارث و الأزمات من الجامعه الأمريكية، جامعة لندن، و جامعة لستر. على مدار خمسة عشر عام، تولى محسن عدة مهام للحمايه القانونية في إريتريا، سورية، العراق، كينيا، جنوب السودان، السودان، و مصر و يشغل حاليا منصب كبير مسئولي العلاقات الخارجية الإقليمي بمفوضية الأمم المتحدة لشئون .اللاجئين، الممثلية الإقليمية 

خالد خليفة

ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي و مستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي

خالد خليفة خبير دولي في الشؤون الإنسانية وعامل إغاثة محترف يملك خبرة في مجالات التنمية والإغاثة تفوق 20 عاماً. تولى قيادة العديد من عمليات الإغاثة الإنسانية في العديد من حالات الكوارث الطبيعية والأزمات المعقدة.  

عمل خالد خليفة في مواقع قيادية مع عديد من المنظمات الدولية في عدد من الدول منها مصر والعراق والأردن وإيران وسوريا ولبنان وإندونيسيا وماليزيا وليبيا وباكستان والإمارات العربية المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية.  

حصل خالد خليفة على شهادتي ماجستير إحداهما في الأدب الإنجليزي والأخرى في علوم التنمية المستدامة من جامعة لندن، بالإضافة إلى دبلوم في إدارة المشروعات من جامعة آلبورج بالدنمرك. وهو مدرب دولي معتمد في إدارة الأزمات والكوارث بالإضافة إلى عضويته في فريق الأمم المتحدة لتقييم الكوارث والتنسيق UNDAC. 

ويشغل خالد خليفة حالياً منصب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي. 

محمد العبد الواحد

مسؤول الشراكات والعمل الخيري  

يملك محمد العبدالواحد خبرة عملية تزيد عن 11 سنة في مجال الأعمال. شغل خلالها العديد من المناصب في تطوير الأعمال، والشؤون الدولية، والعمل الإنساني. عمل على بناء علاقات قوية ومستدامة مع العملاء من مختلف القطاعات وخصوصا مع القطاع الخاص، كما ساهم في تطوير عدد من الشراكات الاستراتيجية والمساعدة في تنويع مصادر الدخل. حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وشهادة دبلوم عالي في إدارة الأعمال الدولية من جامعة كابيلانو – كندا. وحاصل أيضا على شهادات في مجال إدارة البرامج، وإدارة مخاطر المشروع، وإدارة المساهمات. يعمل محمد العبدالواحد حاليا في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كمسؤول الشراكات مع القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. 

طالب سلهب

كبير مسؤولي الشراكات والعمل الخيري 

 

مسؤول تنفيذي يتمتع بخرة تزيد عن 25 عاماً في القيادة التنفيذية متعددة الأوجه في القطاعين الغير الربحي والقطاع الخاص. يتمتع بخبرة واسعة في العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بخبرة قيادية في جميع جوانب المؤسسة، بما في ذلك الشراكات وجمع التبرعات والعمليات والبرامج والتمويل والاتصالات وإدارة الموظفين. لديه قدرة مثبتة على قيادة وإدارة منظمات التنمية الدولية المرموقة. خلال حياته المهنية، نجح في تطوير وقيادة برامج تنمية دولية عالية التأثير تعمل في أكثر من 80 دولة. وقام بتأسيس فرع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف الدولية في المملكة العربية السعودية. طالب سلهب حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية ودرجة الماجستير في الشؤون الدولية. يعمل طالب سلهب حالياً كمسؤول عن إدارة الشراكات والعمل الخيري في المملكة العربية السعودية.