إختر لغة للموقع الدولي:

إختر موقع دولة معينة:
 

سياسة الخصوصية

تلتزم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحماية خصوصية الأشخاص والحفاظ على أمن المعلومات الشخصية التي يوفرها مستخدمو مواقع المفوضية (أي كافة المواقع ضمن مجال “unhcr.org” والمواقع المحلية للمفوضية، المشار إليها بـ”موقع المفوضية”) وصفحات الويب التابعة لها على مواقع أخرى (كالصفحات الرسمية الخاصة بالمفوضية على شبكات التواصل الاجتماعي).

تصف سياسة الخصوصية هذه المعلومات المتاحة للمفوضية والأطراف الآخرين عند زيارتك موقع unhcr.org أو صفحات الويب الرسمية للمفوضية على مواقع أخرى وكيفية استخدام المفوضية لهذه المعلومات وحفظها لها. ويتم التعامل مع المعلومات التي يكشفها مستخدمو موقع المفوضية طوعاً للمفوضية، بأقصى قدر من الرعاية والحرص على الحفاظ على الأمن، ولا تُستخدم بطرق أخرى غير تلك المحددة في سياسة الخصوصية هذه.

ماذا تفعل المفوضية بالمعلومات التي توفرها؟

يعتمد توفير المعلومات عليك؛ فعندما تستعمل موقعنا الإلكتروني للتبرع أو الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية أو ملء نموذج لتسجيل اهتمامك بأنشطتنا، توفر لنا إرادياً معلوماتك الشخصية، كاسمك وعنوانك الإلكتروني والبريدي ومعلومات أخرى. ونحن نستخدم هذه المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا بإرادتك للتفاعل معك وتزويدك بالخدمات والمعلومات المتعلقة بعمل المفوضية والتي قد تهمّك

في هذه الحالة، ستخزّن المفوضية هذه المعلومات بأمانٍ، ولن تتقاسمها أو تؤجرها أو تبيعها لأي منظمةٍ أخرى لأغراضها التسويقية الخاصة. ومع ذلك، فإننا نحتفظ بالحق في تقاسم هذه المعلومات مع مزودي الخدمة الذين تعاقدنا معهم لغرض تنفيذ أنشطة الاتصالات والتسويق نيابةً عن المفوضية، أو إنجاز معاملة تبرّع تقوم بها.

ستتصل بك المفوضية فقط للأغراض المتعلقة بعملها ويمكنك أن تطلب حذف اسمك من قائمتنا البريدية في أي وقتٍ (راجع أدناه كيفية إلغاء اشتراك تلقي الرسائل).

من خلال استخدام بيانات كعنوان بريدك الإلكتروني، يمكننا نشر رسائل مستهدفة لك على منصات التواصل الاجتماعي وتحديد الأشخاص الآخرين على الإنترنت الذين يدعمون على الأرجح عمل المفوضية ويساعدون اللاجئين. قد يتطلّب ذلك تحميل قائمة مشفّرة لعناوين البريد الإلكتروني إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لمزودي الخدمة مثل فيسبوك. لا تُخزَّن هذه البيانات أو يُعاد استخدامها من قبل مزوّدي الخدمة ويُحتفظ بها فقط طوال مدة عملية المطابقة. إذا كنت لا ترغب في استخدام بياناتك بهذه الطريقة، يُرجى إخبارنا بذلك خطياً على: [email protected].

بالإضافة إلى ذلك، فإذا حمّلت المحتوى على موقع المفوضية أو على حساب رسمي للمفوضية على شبكات التواصل الاجتماعي، سنتمكن من رؤية بعض المعلومات. فعندما تقدم لنا الصور مثلاً، ومن خلال البيانات بصيغة الملف الصوري المتبادل، يمكننا رؤية نوع الكاميرا التي استخدمتها وطابع الوقت/التاريخ والموقع إذا كانت المعلومات متوفرة. ومن الممكن استخدام هذه المعلومات في عمليات التحقق ولكنها لن تخرج عن نطاق فريق وسائل التواصل الاجتماعي التابع للمفوضية في جنيف

الانسحاب من القائمة البريدية

يتلقى المستخدمون الذين يوفرون عنوانهم الإلكتروني و/أو يتبرعون من خلال الموقع الإلكتروني للمفوضية ويختارون الحصول على رسائل إلكترونية من المفوضية، النشرة الإلكترونية للمفوضية وتحديثات أخرى عبر البريد الإلكتروني. نتواصل أحياناً أيضاً عبر البريد المباشر والهاتف والرسائل القصيرة. وتتضمن كل رسالة إلكترونية ترسلها المفوضية خياراً لحذف عنوانك من القائمة البريدية. ويمكنك أيضاً حذف اسمك من القائمة البريدية من خلال توجيه رسالة إلكترونية إلى [email protected].

الكوكيز

إلى جانب المعلومات الشخصية التي تكشفها لنا عنها لغرض معين، تجمع المفوضية أيضاً معلومات مغفلة المصدر عن سلوكك في التصفح عند زيارة موقعنا الإلكتروني، وذلك من خلال استخدام الكوكيز. باستخدامك الموقع الإلكتروني للمفوضية، توافق على أنه يمكننا استعمال أنواع الكوكيز الواردة أدناه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك أو جهازك المحمول.

ما هي الكوكيز؟

ملفات الكوكيز هي ملفات بيانات صغيرة مؤلفة من حروف وأرقام توضع في جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الأخرى الخاصة بك عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمفوضية. وتستخدم المفوضية الكوكيز لجمع المعلومات الضرورية عنك لضمان أداء موقعها الإلكتروني واستهداف جمهورها وتعديل المحتوى بما يتوافق مع طلب الجمهور سواء على موقعها الإلكتروني أو غيره. فعند زيارتك موقع unhcr.org وإجابتك على الاستطلاعات أو الاستفتاءات على شبكة الإنترنت أو طلبك للمعلومات، نرسل الكوكيز إلى جهازك. ولا تخولنا الموافقة على الكوكيز المستخدمة على الموقع الإلكتروني للمفوضية الحصول على معلومات تحدد هويتك، ولكن يمكننا استخدامها لتحديد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتُستخدم المعلومات المشفرة التي تُجمع بفضل الكوكيز للاطلاع على أداء موقعنا الإلكتروني وتحسين تجربتك لدى استخدامه ولتذكيرك بعملنا وبالطريقة التي يمكنك دعمنا من خلالها بعد أن تغادر الموقع الإلكتروني بالطريقة المناسبة. ولكن هذه المعلومات تبقى مغفلة المصدر وتعتمد على السلوك لا على مميزات شخصية.

تعطيل الكوكيز 

إن لم ترغب في تحميل الكوكيز على الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك، يمكنك ضبط متصفحك لإشعارك قبل حصولك على الكوكيز، فتُعطى الخيار بقبولها أو رفضها. ويمكنك ضبط متصفحك أيضاً لمنع الكوكيز. ولكن في هذه الحالة، قد لا تعمل بعض الأقسام في الموقع الإلكتروني للمفوضية بالشكل المناسب.

كيفية استخدام الكوكيز على الموقع الإلكتروني للمفوضية

تراعي المفوضية مبدأ الشفافية مع المستخدمين حول كيفية استخدام الكوكيز، وذلك لكي تكون على اطلاع على كيفية حماية خصوصيتك عند استخدام الموقع الإلكتروني للمفوضية.

نحن نستخدم الكوكيز للأسباب التالية:

  1. لتحسين تجربتك على موقعنا– تمكننا الكوكيز من ضمان تزويدك بالمحتوى المناسب لاهتمامك وحذف المحتوى غير المناسب لك من الأولويات. فمثلاً، يمكن للكوكيز أن تكشف لنا ما إذا أبديت اهتماماً في حالة طوارئ أو حملة معينة لنضمن إيلاء الأولوية للمعلومات المتعلقة بهذه الحالة الطارئة أو الحملة بدلاً من المحتويات الأخرى عند زيارتك موقع المفوضية لاحقاً.  ويمكن للكوكيز أيضاً أن تكشف لنا مثلاً ما إذا ملأت استمارة أو وقعت عريضة للمفوضية، فلا نطلب منك ذلك في زياراتك التالية لموقعنا. وتوفر لنا الكوكيز أيضاً معلومات حول عوامل أخرى متعلقة بزيارتك قد تساعدنا على تحسين تجربتك لدى زيارة موقعنا مثل: المنطقة التي تزور الموقع منها وسبب زيارتك الموقع (رسالة إلكترونية أو مواد منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أرسلناها لك) أو ما إذا كان متصفح الوب الذي تستعمله يستوعب التقنيات المختلفة التي يعتمد عليها الموقع الإلكتروني للمفوضية.
  2. للاطلاع على أداء موقع المفوضية ووسائل التواصل الأخرى – تساعد الكوكيز على تزويدنا بإحصائيات مغفلة المصدر تطلعنا على عدد المستخدمين الذين يزورون موقعنا الإلكتروني وعلى الأماكن التي يأتون منها وكيفية تفاعلهم معه. وهذه المعلومات مفيدة جداً لنا لأنها تمكننا من رؤية الصفحات أو المواد الأكثر إقبالاً التي يحتوي عليها الموقع الإلكتروني للمفوضية، لكي نتمكن من تعديله وفقاً لذلك. وتساعدنا البيانات المجمعة بواسطة الكوكيز أيضاً على فهم تأثير أنشطتنا الأخرى، كمحتويات وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل الإلكترونية على استخدام الموقع الإلكتروني للمفوضية.
  3. لتحسين ملاءمة رسائل الحملات والتسويق الخاصة بالمفوضية، والتي تصلك بعد مغادرتك موقعنا – تساعدنا الكوكيز على ضمان تلقيك لافتات إعلانية خاصة من الخدمات الإعلانية عند تصفحك مواقع إلكترونية أخرى، وذلك استناداً إلى المحتوى الذي تفاعلت معه على موقع المفوضية. وتطلعنا الكوكيز مثلاً على زيارتك لموقع إلكتروني حول حالة إنسانية طارئة محددة، فتظهر أمامك الرسائل المتعلقة بهذه الحالة الطارئة المعينة عند زيارتك موقعاً إلكترونياً آخر. ولا يجمع أي شريك تجاري للمفوضية يقدم هذه الخدمات، أي معلومات شخصية عنك أو يستخدمها.
  4. الأداء الإعلاني- نود مراقبة نفقاتنا على الإعلانات لضمان فعاليتنا من حيث التكلفة قدر الإمكان. وتستخدم المفوضية الكوكيز الموفرة من منصات القياس على الشبكة كغوغل أناليتكس ودبل كليك لتحديد عدد الأشخاص الذين يزورون موقعنا من مختلف المواقع الإلكترونية الأخرى التي تستقبل حملاتنا الإعلانية، ورسائل الحملات التي كانت الأكثر فعالية في دفع الأشخاص لزيارة الموقع الإلكتروني للمفوضية، وما يقوم به الأشخاص بعد النقر على أحد إعلاناتنا. وتمكننا هذه المعلومات من وضع خطة فعالة من حيث التكلفة لحملاتنا المستقبلية، فلا نهدر الموارد في الدعوة لحماية اللاجئين على مواقع إلكترونية لا يهم محتواها داعمينا المحتملين.
  5. الوصول إليك عبر القنوات الاجتماعية وتحديد المزيد من الداعمين الذين يريدون مساعدة اللاجئين – من خلال الكوكيز، يمكننا أن نوجه لك الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا ونحدد أشخاصاً آخرين على شبكة الإنترنت يُرجح أن يدعموا عمل المفوضية ويساعدوا اللاجئين. لا تُستخدم هذه البيانات من قبل مزوّدي الخدمة لأي غرضٍ غير الأغراض الموضحة أعلاه.

كوكيز الأطراف الثالثة

لا ترتبط بعض الكوكيز التي قد تتلقاها عند زيارة موقع المفوضية بالمفوضية. فإذا زرت مثلاً أقساماً من موقع المفوضية تتضمن محتويات مدمجة كالفيديوهات على يوتيوب أو التعليقات على تويتر أو ملحقات “كزر الإعجاب” على فيسبوك، فقد تتلقى الكوكيز من هذه المواقع الإلكترونية. وكما ورد أعلاه، نستخدم أيضاً كوكيز الأطراف الثالثة للخدمات الإعلانية المستهدفة ولمتابعة أداء موقعنا في التوعية والتواصل.

ولا تتحكم المفوضية بضوابط أو استخدام كوكيز الأطراف الثالثة هذه. لذا نقترح أن تزور هذه المواقع الإلكترونية لمزيد من المعلومات عن الكوكيز الخاصة بها وسياسات الخصوصية التي تعمل بموجبها.

لا تتحمل المفوضية مسؤولية خصوصية المعلومات التي تجمعها المواقع التي لا تملكها أو تديرها، حتى ولو كانت هذه المواقع تحتوي على روابط إلى موقع المفوضية. وتوفر متصفحات الوب الحديثة القدرة على تعطيل كافة الكوكيز أو كوكيز الأطراف الثالثة فقط.

مسؤوليات المستخدمين

قد تطلب المفوضية من أصحاب المصلحة ومجتمعها تقاسم صورهم وفيديوهاتهم مع العامة على مواقعها، ويُعتبر هذا النوع من المواد “محتوى صادراً عن المستخدمين”.

ويدرك مستخدمو موقع المفوضية أنه يتم التعامل مع هذه المحتويات على أنها غير مملوكة وغير سرية. فإذا أرسلت هذه المواد لنا عبر البريد الإلكتروني أو وسمت محتويات على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال موقع تحميل مصمم خصيصاً لذلك، فأنت تمنح المفوضية حقاً غير قابل للنقض ودائماً وغير حصري وغير خاضع للرسوم ونافذاً عالمياً باستخدام وإعادة صياغة وتعديل ونشر هذه الموارد في أماكن أخرى في مواقعها وإصداراتها. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تمنح المفوضية حق استخدام الاسم الذي تقدمه والمتعلق بهذه المواد. ومع ذلك، يبقى المحتوى ملكاً لك ويمكنك متابعة استخدامه بالطريقة التي تريدها والسماح للآخرين باستخدامه أيضاً.

إذا حمّلت أو تقاسمت موادك على موقع المفوضية أو على أحد حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تُستخدم من قبل مواقع المفوضية أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم.

عندما نطلب من مجتمعنا تقاسم المحتويات معنا، نشرح كيف نعتزم استخدامه. وعلى الأغلب أن نعيد تقاسمه على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا أو على مواقعنا. وقد نستخدم المحتوى الذي تقاسمته معنا كمادة ترويجية للمفوضية إذا كان ملائماً. وفي هذه الحالة، نحاول الاتصال بك لنناقش معك ما إذا كنت توافق على ذلك ولنسألك عن طريقة الدفع التي تفضلها.

ولا تدفع المفوضية أو تتلقى أي عائدات من بيع أو ترخيص مقاطع من المحتوى الصادر عن المستخدمين.

(تجدر الإشارة إلى أنه حُذفت فقرة هنا كانت موجودة في النسخة القديمة)

شروط تحميل المحتوى

عندما تقدّم المحتوى أو تتقاسم مواد مع المفوضية، يجب عليك فقط تقديم/تقاسم محتوياتك التي ابتكرتها. وإذا كان محتواك يتضمن عمل/أعمال أشخاص آخرين (مثلاً موسيقى و/أو صور و/أو فيديو)، يتوجب عليك الحصول على الحقوق الضرورية أو الإذن لاستخدام هذه المواد.

وإذا ظهر في محتوياتك بوضوح أشخاص آخرون، فسيتعين عليك ضمان موافقة هؤلاء الأشخاص المعنيين على استخدام المحتوى من قبل المفوضية. وحيثما يظهر في محتواك بوضوح أطفال دون سن الـ16 عاماً، يتعين عليك ضمان موافقة أهلهم أو أولياء أمرهم على ما ورد أعلاه.

وتفرض المفوضية عليك أيضاً عدم تقديم أو تقاسم أي مواد أو معلومات:

  1. تعرف مسبقاً أنها غير صحيحة أو مضللة أو تشهيرية أو مخالفة أو بذيئة أو غير لائقة أو مهددة أو منتهكة لخصوصية الأشخاص أو غير قانونية في أي شكل من الأشكال؛
  2. لا تملكها أو لم تحصل على كافة التراخيص الضرورية و/أو الموافقات المتعلقة بها والتي يطلبها القانون؛
  3. مضرة من الناحية الفنية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الملفات التي تحتوي على فيروسات أو الملفات التالفة أو أي برامج أخرى قد تعيق عمل جهاز كمبيوتر شخص آخر)؛ أو
  4. تمثل أي شخص أو هيئة أو تدعي أو تشوه ارتباطك بأي طرف أو هيئة.
  5. تحذف النسب إلى المؤلف والإشعارات القانونية أو تحديد الملكية أو العلامات في أي ملف يُحمّل؛
  6. تزوّر أصل أو مصدر البرامج أو المواد الأخرى التي يحويها الملف الذي يُحمّل؛
  7. تروج أو تعرض للبيع أي سلع أو خدمات أو أو تجري أو تنفذ المسوحات أو المسابقات أو سلاسل الرسائل أو تحمّل أي ملف نشره مستخدم آخر لمواقع المفوضية تدرك أو يجب أن تدرك بحسب المنطقة أنه لا يمكن توزيعه بشكل قانوني بهذه الطريقة.
  8. سيُرفض أو يُحذف أي محتوى غير ملائم من مواقع المفوضية وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي. وإن كان لديك أي شك في ملاءمة أي من المواد، فلا تنشره رجاءً على مواقع المفوضية. وإذا نشرت أو نقلت إلى أي من مواقعنا أي مواد محظورة بموجب الفقرات الواردة أعلاه أو أي قوانين وأنظمة معمول بها، بما يحمل المفوضية أي تكاليف أو نفقات أو مسؤولية أو خسائر نتيجة لذلك، فعليك الموافقة على تعويض المفوضية عن كافة التكاليف أو النفاقات أو المسؤوليات أو الخسائر.

وتجدر الإشارة إلى أنه يحق للمفوضية كشف هويتك (أو أي معلومات تملكها عنك) لأي طرف ثالث يدعي بأن أياً من هذه المواد ينتهك أي حق من حقوقه أو لأي حكومة أو سلطة تنظيمية قد تطلب من المفوضية القيام بذلك.

تحميل المحتوى على الشبكات الاجتماعية

إذا حملت المحتوى على شبكة تواصل اجتماعي ووسمت المفوضية، فسيخضع ما تقاسمته لشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. الرجاء الانتباه إلى شروط الموقع وسياسة الخصوصية التي قد تختلف عن تلك الخاصة بالمفوضية في ما يتعلق بتقديم المحتويات. وهنالك بعض المواقع الكبيرة القائمة في الولايات المتحدة الأميركية، لذا فقد يُحتفظ بمعلوماتك خارج بلدك وتخضع لقوانين مختلفة.

إشعار تغيير سياسة الخصوصية

سنقوم بمراجعة أو تحديث هذه السياسة إذا تغيرت ممارساتنا أو بينما نضع طرقاً أفضل لاطلاعك عليها. وبالتالي، نحن ندعوك إلى زيارة هذا القسم من موقع المفوضية دورياً لتكون على اطلاع على أي تغييرات. وتنطبق التغييرات على السياسة اعتباراً من تاريخ نشرها على موقعنا وهي لا تُطبق بأثر رجعي.