إختر لغة للموقع الدولي:

إختر موقع دولة معينة:
 

اتبعت المملكة العربية السعودية على مر السنين نهجاً إنسانياً قوياً تتجسد فيه القيم الإسلامية للعمل الإنساني.  فقد ساهمت المملكة العربية السعودية بأكثر من مليار ريال سعودي خلال هذا العقد لمفوضية اللاجئين، وفاق إجمالي تبرعات المملكة العربية السعودية لبرامج المفوضية 216 مليون ريال سعودي خلال العام الجاري، الأمر الذي يجعل المملكة واحدة من كبار المانحين للمفوضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحسب  خدمة التتبع المالي للأمم المتحدة (FTS)، تبرعت المملكة العربية السعودية  بما يقارب 3 مليار ريال سعودي حتى الآن لمنظومة الأمم المتحدة خلال عام 2018 فقط،بالإضافة إلى  مشاريع أخرى تنفذها المملكة بالتعاون مع شركاء آخرين.

شراكة نعتز بها

شراكة نعتز بها

نحن في مفوضية اللاجئين نفتخر بعملنا مع شركائنا الإنسانيين في المملكة العربية السعودية ونقدر العطاءالمستمر للملكة في هذا المجال. وفي وقتٍ نشهد فيه تزايد النزوح الجماعي حول العالم، ونرى فيه البلدان النامية تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية المتعلقة باللاجئين، تبقى استجابة العالم لأزمات النزوح القسري غير كافية، وتعاني من نقص في التمويل مما يترك اللاجئين أمام مستقبل مجهول. ولكننا نبقى على ثقةٍ بأن الشراكات البناءة – مثل شراكتنا مع المملكة العربية السعودية – ستمكننا من تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

قراءة المزيد
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

يعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أحد أبرز شركاء المفوضية حيث قدم الدعم لمئات الآلاف من اللاجئين والنازحين داخلياً حول العالم خلال العام الحالي، بدءاً من توفير مواد الإغاثة الأساسية للنازحين داخل اليمن، ووصولاً إلى تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للاجئين الروهينغا من ميانمار في بنغلاديش. كما قدم المركز مؤخراً – بقيادة معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة -مساعدات منقذة للحياة بشكل مباشر لمئات اللاجئين السوريين الذين يعانون من الفشل الكلوي، وذلك من خلال توفير علاج غسيل الكلى في الأردن ولبنان للاجئين الذين لم يتمكنوا من الحصول على العلاج نظراً لكلفته العالية ومواردهم المحدودة. وبذلك وصل إجمالي مساعدات مركز الملك سلمان لمفوضية اللاجئين إلى قرابة 176 مليون ريال سعودي منذ تأسيسه في عام...

قراءة المزيد